www.kabalan.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

www.kabalan.com

نعتذر عن استقبال مايسمى الشعر الحديث

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

البيان الختامي للقمة العربية القادمة

كاتب الموضوعرسالة
وليد بلان

البيان الختامي للقمة العربية القادمة Empty
مُساهمةموضوع: البيان الختامي للقمة العربية القادمة   البيان الختامي للقمة العربية القادمة I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 17, 2009 12:22 am

يابا يااااابا يااااااااه ه ه ه ه آآآآه يااااا ه ه ه ه يا لييييييييلييييي أوووووف يااااا ه ه ه ه
عجباً ، ألم تعرفوه ؟؟ إنه فريد الأطرش . يجسد حالة العربان ‏
لذا فقد وصفه محمد الماغوط بأنه أكبر عبقري يجسد حالة العربان ، وقد نصح مذيعي نشرات الأخبار العرب بأن ‏يبدأوا النشرة بآهة وينهوها بموّال جارح .‏

لكن سيد درويش كان أكثر مباشرة في تعرية حالة العربان ، فقد ( شرشحهم ) بكوميديته وهزله الباكي ، ولم يفلتر ‏الحالة ويلمعها ، فقد غنى نشيد زعمائهم : ‏
عشان لنعلا ونعلا ونعلا .. لازم نطاطي نطاطي نطاطي ‏
وغنى ثقافة الشعب الذي يقول بحساباته الخاطئة وبوصلته الخربانة :‏
خمسة في تسعة بستعشر .. وباريس بالوجه القبلي ( 5 × 9 = 16 ) مع أن باريس بالوجه الشمالي الغربي من ‏مصر وليست القبلي .‏
ومن غنى :‏
حا اتجن ، يا ريت يا أخونا ما روحتش لندن ولا باريز .... دي بلاد تمدين ونظافة وذوق ولطافة وحاجة تغيييييز ‏‏( تغيظ )‏

أتصدقوني ؟؟ أم أحلف يمين ؟؟ بين الهزل والمجاملة ، بين الكوميديا الباكية والضحك على الذقون ، بين الفلترة ‏والتعرية ... هناك عبقريات كثيرة بينهما .‏
بين تعرية سيد درويش لحقيقة وحالة الشعب وبكائه المقهقه من الحالة ، وبين تلميع عبد الوهاب وفلترته ل ( ...... ‏‏) .‏

سيد خرج على المسرح من بين جمهور الصالة ، مثل ممثلي مسرح ممدوح عدوان ، ليقول لهم : أنا أنتم ، ‏إضحكوا على خيبتكم .‏
لذا لقبوه بمطرب الشعب ‏

عبد الوهاب ما حصل على لقب مطرب الشعب لأن فلاتره ومجاملته لحالة العربان كثيرة ، وربطة عنقه أنيقة جداً ‏، ونظافته وسواسية أكثر من اللزوم .‏
اعترف لنديمه الوحيد بآخر الليل ( وشوشه بكل هدوء ) وقال : أخي ، جاوز الظالمون المدى ....‏
ثم قال بصوت عال حين أكلنا القتلة في 1967 :‏
طول ما أملي معايا وبإيديا سلاح .... حا أفضل أجاهد وأمشي من كفاح لكفاح ‏
لكنني أرد عليه : إن المؤمن يلدغ من جحر مرة واحدة يا عبد الوهاب وليس 3700 مرة ، بعدين سلاحنا بيدنا ،،، ‏بيجرحنا .‏
أنا أدركت السلاح الذي تقصده يا عبد الوهاب ، فهو السلاح والمفخرة الوحيدة التي نوّه عنها زياد الرحباني بقوله ‏لطبيبة الأمراض النفسية : ( مدام ، أنا فيي شد أتخن مرة ) فأجابته الطبيبة :‏
‏( مش وقتها هلق يا رشيد ) فقال لها : ( مش ضروري هلق ، ساعة اللي بدك أنا حاضر ) .‏

قالوا عن مارسيل خليفة : جاحد ، كافر ، شيوعي أحمر ، لأنه رفض فلترة التاريخ ، وذلك حين نوّه عن تلوّن ‏المير بشير الشهابي بألوان الطيف والطوائف كلها كي يمشي حاله :‏
‏( قول لأستاذ الإنشاء يعلم رفقاتي هو ... وإنو جدي المير بشير كان بيستاهل دكة ) .‏

بين سيد درويش وهيفاء وهبي ، قمة عربية بها ثلاث لاءات ، ثم اختصرت اللاءات وذهبنا بمفاوضات مع ‏إسرائيل، وهددناها بهدوء أيضاً وقلنا لها على انفراد في المفرق الأخير بحارة مجلس الأمن :‏
لأجلسن على الطريق وأشتكي ..... أني مظلوم وأنت ظلمتني .‏
بالحقيقة ، ارتجفت وارتعدت مفاصل وركبتي إسرائيل .‏

والآن ، بعد تلاشي اللاءات ، صغنا بيان القمة العربية القادمة ، وسوف نرسله مع هيفاء وهبي إلى رجب طيب ‏أردوغان لتقول له :‏
رجب حوش صاحبك عني ... رجب ، صاحبك جنني ‏
مع دفع ميزانية للفيديو كليب ليخرجه ( طارق العريان ) تكون فيه هيفاء وهبي ممثلة العربان ، ورجب طيب ‏أردوغان ( مسخسخ ) بسيقانها ، وخلف الشجرة ( شيمون بيريز ) صاحب رجب .‏

أنا لم أتجاوز قول : كما تكونون يكون فنّكم ، ولا أتكلم عن الفن ، إنما أتكلم عن ( تكونون ) ، ولم أتناول عبد ‏الوهاب وفريد الأطرش للذم بهما ، لا أبداً ، وحيات الله ، لكن فقط للتفريق بين حبة الأسبرين ومشرط الجراحة ‏في تبيان حالة العربان، بين قول ( حبيبي ليش بتطلع فيي بعين وحدة ) وقول ( أنت أعور ) .‏

البيان الختامي للقمة العربية القادمة
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاكتفاء الذاتي ( الصعود للقمة )